برنامج دعم الناجيات من العنف

في هذا المجال يقوم مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي بتقديم خدمة الاستماع والإرشاد للنساء ضحايا العنف، وعرض من تحتاج على الطبيب النفسي،  تقديم خدمة العلاج والتأهيل النفسي لحالات العنف الأسري أو المجتمعي عند الحاجة إليه، تلقي الشكاوى العاجلة من النساء عبر خط ساخن يعمل طوال اليوم، التعاون مع المنظمات المحلية التي تقدم الخدمات القانونية والاجتماعية للنساء سعيا وراء تكامل الخدمة للمتضررات من العنف.

الخط الساخن لبرنامج دعم الناجيات من العنف 01006662404

بيان صحفي

تحتفل نساء العالم في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، يحتفلن بإنجازاتهن ويجددن العهد علي استمرار النضال علي طريق الحرية والمساواة والكرامة الإنسانية والعدالة الإجتماعية، والرفع من قيمة المرأة كإنسان لها كامل الحقوق بصرف النظر عن الجنسية أو اللون أو العرق أو المعتقد أو لأي سبب تميزى آخر.

برنامج دعم الناجيات من العنف
تقرير نشاط

حول شعار "الحياة ممكنة بدون عنف وتمييز" يقوم مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي بتنظيم مؤتمر لعرض ومناقشة مسودة قانون لتجريم العنف المنزلي وذلك في إطار حملة لمناهضة العنف ضد النساء..

وقد شارك النديم في هذه الحملة 94 منظمة وجمعية أهلية من مختلف محافظات مصر ويستهدف المؤتمر الإعلان عن إطلاق
الحملة والاتفاق على خطوات العمل المشترك

يعقد المؤتمر يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2005 بالدور الرابع في مقر نقابة الصحفيين تبدأ فعاليات المؤتمر في العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا. والدعــــــــــــــوة عامــــــــــــــــــة
الساعة    الموضوع
10.00 - 10.30     تسجيل

برنامج دعم الناجيات من العنف
تقرير نشاط

إهداء
نهدى هذا الكتيب لكل نساء مصر الراغبات في غد أفضل..غد خال من العنف والتمييز
وإهداء خاص لكل امرأة كسرت حاجز الصمت، ورفضت العنف، وقررت المقاومة والسعي لحياة إنسانية تحفظ لها كرامتها وحقها في الحياة الإنسانية الكريمة.
المقدمة
الفصل الأول: شهادات نسائية من ملفات برنامج الاستماع
للنساء ضحايا العنف.
الفصل الثاني: إشكاليات قانونية من واقع ملفات النساء
المترددات على برنامج الاستماع.
الفصل الثالث: نحو قانون لحماية النساء من العنف الأسرى. المحتويات
المقدمة 5
الفصل الأول: شهادات نسائية من ملفات برنامج الاستماع
للنساء ضحايا العنف.     9

برنامج دعم الناجيات من العنف
بيان صحفي

لم تكن قضية العنف ضد النساء من القضايا المدرجة على جدول أعمال المنظمات غير الحكومية أو المثقفين حتى مطلع التسعينات من القرن العشرين، فقد تعامل البعض مع قضية العنف ضد المرأة وفقا للاعتقادات الشائعة فمنهم من رأى أنها من الأمور الخاصة التي لا ينبغي اقتحامها، ومنهم من رأى أنها ظاهرة محدودة ولا توجد إلا في الفئات الاجتماعية التي تعانى من الفقر والجهل، أو تنكر البعض لها تماما باعتبار أن العنف غريب على ثقافة التسامح التي تنادى بها الأديان والتي يتسم بها شعبنا.

برنامج دعم الناجيات من العنف