بيان صحفي

بيان صحفي

تابع مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي قضية سجين الرأي جلال الزغلامي ليس فقط فيما يختص بشأن حبسه علي خلفية آرائه السياسية، ولكن أيضا أوضاع المحبس ومدى مطابقتها للشروط المحددة في الاتفاقيات الدولية المعنية بأمر أوضاع الاحتجاز.

وقد ساءنا سوء الرعاية الطبية للسيد جلال الزغلامي وسوء الأوضاع الصحية في السجن، مما أدي لإصابته بمرض جلدي وأهمل حتى حدثت مضاعفات أدت إلي التهابات ميكروبية وتعفن في أماكن الإصابة.

برنامج تأهيل ضحايا التعذيب
بيان صحفي

المجتمعون اليوم من أبناء شعب مصر، يعلنون تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي، كما يؤكدون تأييدهم لكفاح الشعب الفلسطيني البطل المقاوم للإحتلال الإسرائيلي بكافة الطرق والوسائل، وذلك وفقا للنصوص والمبادئ التي أقرت حق الشعوب في مقاومة الإحتلال بما في ذلك الكفاح المسلح.

برنامج تأهيل ضحايا التعذيب
بيان صحفي

بادرت منظمات حقوقية في مصر لهذا النداء وتبعتها منظمات غير مصرية
أرسلوا بتوقيعات منظماتكم من كل مكان قبل توزيع هذا النص باللغات الأوربية
للمشاركة في الحملة العالمية لدعم الأسرى الفلسطينيين

 

تعلن المنظمات الموقعة أدناه عن بالغ قلقها إزاء تردى الأوضاع الإنسانية والصحية وتفشي سياسية التعذيب والإذلال التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسري الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، والذي يتراوح عددهم ما بين 7000 : 8000 أسير فلسطيني يتوزعون علي 27 معتقل. من بينهم 470 طفلا و107 من النساء، منهن 16 أسيرة قاصر.

برنامج تأهيل ضحايا التعذيب